صفاقس: جلسة عمل لمتابعة تنفيذ أشغال بناء المكتبة الرقمية

صفاقس : تقدم أشغال مشروع المكتبة الرقمية

 

سعيا لضمان السير العادي لتنفيذ المشاريع العمومية الكبرى بالجهة وفي إطار إنجاز أشغال بناء المكتبة الرقمية بصفاقس، أشرف أنيس الوسلاتي والي صفاقس صباح اليوم الإثنين 20 جانفي 2020 بمقر الولاية على جلسة عمل خصصت للنظر في الإجراءات الممكن اتخاذها لتدارك الإشكاليات التي تعترض إنجاز المشروع.

وقد أكد الوالي على ضرورة إعداد رزنامة للدراسات والأشغال الخاصة بالمشروع والتواصل والتنسيق بين جميع الأطراف المتدخلة وعلى المتابعة الحينية من قبل المصالح المعنية لتذليل العراقيل واستحثاث نسق الانجاز لتلافي أي تأخير في تنفيذ جميع مكونات المشروع.

يذكر أن المكتبة الرقمية بصفاقس تعد الأولى من نوعها في تونس من حيث المساحة ومن حيث حجم بنك المعلومات الذي سيوضع على ذمّة الباحثين على اختلاف مجالات بحثهم ويشمل المشروع مكتبة متعددة الوسائط وقاعة اجتماعات وقاعة عروض فنية ومدرج لاحتضان أنشطة ثقافية متنوعة وفق الطرق العصرية والتكنولوجية الحديثة باعتمادات مالية بقيمة 18.4 مليون دينار.

وقد حضر هذه الجلسة معتمد صفاقس المدينة والمدير الجهوي للتجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بصفاقس والمندوب الجهوي للشؤون الثقافية بصفاقس وممثلي وزارة الشؤون الثقافية ومكتب الدراسات والمقاولة المكلفة بالإنجاز والمصالح الجهوية ذات العلاقة.

قد يعجبك ايضا