إبرام إتفاقية توأمة وتعاون بين جامعة صفاقس وجامعة المرقب الليبية

جامعة صفاقس - جامعة المرقب الليبية

 

أشرف عبد الواحد المكني رئيس جامعة صفاقس، صباح يوم أمس الخميس 2 ديسمبر 2021، على موكب إمضاء اتفاقية شراكة بين جامعة صفاقس وجامعة المرقب الليبية بحضور رئيسها الأستاذ الدكتور شكري عبد السلام الدبار.

وتعتبر هذه الإتفاقية مدًّا لجسور التعاون المشترك، وتثبيتًا لأواصر التآزر المُثمر بين مؤسسات التعليم العالي الإقليمية ومؤسسات البحث المتخصصة، ودورها المهم في تنمية القدرات البشرية وإجراء البحوث والدراسات العلمية المشتركة في المجالين الأكاديمي والتطبيقي.

وتترجم هذه الاتفاقية تظافر الجهود لمختلف الأطراف الفاعلة بهدف تمكين الاساتذة و الطلبة والاداريين لعدة زيارات ولقاءات مع نظيرهم الليبي قصد الاستفادة من خبرات الطرفين والتعاون بين الطرفين على مستوى الدراسات العليا والتعاون في مجال الجودة وتصنيف الجامعات. وتبادل المواد المعملية حسب الإمكانيات للمشاريع المشتركة بين الطرفين وتبادل الإشراف على رسائل الماجستير وأطروحات الدكتوراه ومناقشتها والتعاون المشترك بين الطرفين على مستوى تبادل تقنية المعلومات والدراسة عن بعد حسب الإمكانيات.

إضافة إلى التنظيم المشترك لإقامة الندوات والمؤتمرات العلمية وورش العمل والمشاريع الدولية بين الطرفين وعلى المستويين الاقليمي الدولي، وتبادل الإنتاج العلمي من مؤلفات وبحوث علمية وغيرها.

عيادي

قد يعجبك ايضا