الاحتفاظ بكل من عبد الرحيم الزواري ومروان المبروك

عبد الرحيم الزواري ومروان المبروك

أفاد المتحدث باسم المحكمة الابتدائية بتونس ومساعد وكيل الجمهورية، محمد زيتونة، بأنه تم إيقاف الوزير الأسبق ورجل الأعمال عبد الرحيم الزواري والاذن بالاحتفاظ به لمدة خمسة أيام وذلك لأبحاث تعهدت بها الادارة الفرعية للأبحاث الاقتصادية والمالية بالقرجاني بناء على شكاية وجود شبهة فساد بخصوص موضوع صفقة عمومية، وفق ما ذكرته وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

يذكر أن الزواري كان قد تولى عدة وزارات زمن الرئيس الراحل زين العابدين بن علي، كما تعلقت بالمعني قضايا فساد متعلقة بفترة توليه وزارة النقل بعد سنة 2004.

كما أذنت النيابة العمومية لدى المحكمة الابتدائية بتونس 1 اليوم الثلاثاء بالاحتفاظ برجل الأعمال مروان المبروك لمدة 5 أيام من أجل جريمة استيلاء مؤتمن على اموال شركة تساهم الدولة في رأس ماله بصفة مباشرة أو غير مباشرة مؤكدا أن الاحتفاظ لا يأتي على خلفية قضية متعلقة بتبييض الأموال.

يشار الى ان مروان مبروك عاد الى تونس في ماي الماضي وقدم ملفا الى اللجنة الوطنية للصلح الجزائي خلال السنة الجارية طالبا تسوية وضعيته القانونية في القضايا المرفوعة في شانه منذ 2011 ، وفي الاسبوع الماضي انتهت الاختبارات التي طلبتها اللجنة الوطنية للصلح الجزائي وكان من المنتظر ان تقدم اللجنة طلبها المالي لتنتهي عملية الصلح كما ينص على ذلك المرسوم.

قد يعجبك ايضا