إل جي تعرض رؤيتها الإستراتيجية ومبادراتها المستقبلية لتوسيع نظام webOS القائم على الذكاء الاصطناعي

LG partage sa vision stratégique et ses initiatives futures pour l'expansion de l'écosystème AI webOS

عقدت شركة إل جي إلكترونيات مؤخرًا قمة webOS 2024 في إنتشون بكوريا الجنوبية، حيث شاركت رؤيتها الإستراتيجية ومبادراتها المستقبلية لتوسيع النظام البيئي القائم على الذكاء الاصطناعي وتنمية أنشطتها webOS AI.

وقد رحبت قمة webOS الثانية التي كان شعارها “تقوية webOS مع الذكاء الاصطناعي”، بقرابة 300 مشارك يمثلون 140 شركة شريكة بما في ذلك المشتغلين على تطويرالمحتوى والمنتجين والموردين من 24 دولة. كما شكل هذا الحدث علامة فارقة حيث تزامن مع الذكرى السنوية العاشرة لإطلاق نظام التشغيل webOS على أجهزة التلفزيون الذكية من إل جي.

يلعب نظام التشغيل AI webOS دورًا مركزيًا في تحول أنشطة إل جي الطموح من شركة لتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية إلى شركة لخلق الحلول المعيشة الذكية. ومن خلال استثمار استراتيجي يزيد عن 1 تريليون وون كوري (740 مليون دولار أمريكي)، تهدف شركة إل جي إلى تعزيز قدرات منصة webOS و الشركات ذات الصلة بشكل كبير.

ولتحقيق رؤيتها الإستراتيجية وزيادة قيمة عروضها الفريدة، تعمل شركة إل جي باستمرار على توسيع المجموعة المتنوعة من المحتوى والخدمات التي يمكن الوصول إليها عن طريق نظام التشغيل AI webOS. حيث توفر تجارب استثنائية لمستخدمي تلفزيون إل جي في أكثر من 180 دولة، من خلال أكثر من 4000 تطبيق، بما في ذلك الترفيه واللياقة البدنية والتعليم والألعاب.

هذه السنة تعمل شركة إل جي على تعزيز سمعة AI webOS كمنصة ألعاب متقدمة من خلال إضافة مجموعة متنوعة من الخدمات والابتكارات الجديدة. حاليًا، توفر المنصة المتطورة حوالي 4500 لعبة على خدمات الألعاب السحابية الشهيرة، مثل GeForce NOW وAmazon Luna. ولجعل الألعاب على أجهزة التلفاز الخاصة بها أكثر استجابة، تعاونت شركة إل جي مع MediaTek وRazer، للاستفادة من تقنية Bluetooth Ultra-Low Latency (BT ULL) الجديدة لتقليل تأخر الإدخال إلى 1 مللي ثانية بشكل غير محسوس عند اللعب باستخدام لوحة ألعاب Bluetooth.

وقد تم عرض كل هذه الامتيازات الجديدة في webOS Summit 2024، و تعمل الشركة على تحسين تجربة الألعاب السحابية، مما يمنح المستخدمين تحكمًا أكثر سلاسة ويجعل الألعاب أكثر اثارة .

كما تعمل شركة إل جي أيضًا على تعزيز ميزتها التنافسية في المحتوى والخدمات من خلال البحث النشط عن خدمات أفضل المواهب في الصناعة و التعاقد معها . حيث عقدت الشركة مؤخرًا اتفاقا عالميًا لاكتشاف الألعاب الجديدة الجذابة والمحتوى المدعوم بالذكاء الاصطناعي والمصمم خصيصًا لنظام التشغيل AI webOS. كما أنها تتعاون في تطوير الألعاب مع مؤسسات التعليم العالي الشهيرة، مثل جامعة Sungkyunkwan وجامعة نيويورك.

بالإضافة إلى ذلك، و مع تقديم webOS Pay، جعلت شركة إل جي شراء المحتوى والخدمات على AI webOS أسرع وأكثر ملاءمة للمستخدمين. حيث تساهم خدمة الدفع سهلة الاستخدام هذه في توفير تجربة تسوق سهلة وشخصية على منصة إل جي الذكية.

على مدى العقد الماضي، باعت شركة إل جي 220 مليون جهاز تلفزيون ذكي، وواصلت تعزيز أنشطتها من خلال منصة webOS عن طريق اتفاقيات هامة مع عدد كبير من الشركات المحلية والعالمية. و أتاحت شركة إل جي نظام التشغيل webOS لصانعي أجهزة التلفاز الأخرى لأول مرة سنة 2021، ومنذ ذلك الحين تم اعتماد النظام الأساسي متعدد الاستخدامات من قبل أكثر من 400 علامة تجارية.

وتستعد الشركة الآن لتوسيع النظام البيئي webOS من خلال مجموعة من حلول المعلومات والترفيه في السيارات، واللافتات الرقمية، والشاشات الذكية، وشاشات الألعاب، وأجهزة العرض التي تعمل بنظام webOS.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل منصة webOS على تعزيز القدرة التنافسية القوية لشركة إل جي في صناعة الإعلانات ، وفي سنة 2024 من المتوقع أن تتجاوز الإيرادات من الإعلانات والخدمات على webOS 1 تريليون وون كوري، وهو ما يمثل زيادة بمقدار 4 أضعاف مقارنة بسنة 2021.

وقد كان المساهم الرئيسي في هذا الأداء القوي هو LG Channels، وهي خدمة بث مجانية مدعومة بالإعلانات توفر أكثر من 3800 قناة وهي متاحة الآن في 29 دولة.

وقامت الشركة بتوسيع عروضها الفريدة من خيارات المشاهدة المتميزة على خدمتها المجانية مع إطلاق LG Channels Showcase وLG 1 – وهي القنوات الجديدة التي تقدم مجموعة مختارة من خدمات الترفيه. بالإضافة إلى ذلك، تعطي شركة إل جي قيمة إلى تجربة المستخدم من خلال توفير حلول إعلانية قائمة على الذكاء الاصطناعي تجعل توصيات المحتوى أكثر صلة باختيارات المستخدم.

بفضل اهتمامها بتقنية الذكاء الاصطناعي تعمل شركة إل جي باستمرار على إثراء تجربة عملائها وتحسينها. و يتيح تطبيق Affectionate Intelligence لمستخدمي webOS الاستفادة من التحكم الأسهل والمحتوى الخاص وتوصيات الخدمة المصممة خصيصًا لتناسب كل الأذواق و مختلف أساليب الحياة. ومن خلال التعاون مع الشركات الشريكة المبتكرة والتكامل السلس لأحدث التقنيات، تعمل إل جي باستمرار على مزيد تحسين منصتها المتطورة.

بالإضافة إلى العروض التقديمية والعروض التوضيحية الثرية بالمعلومات، تضمنت قمة webOS 2024 فضاء لتجربة كل ما هو جديد حيث يمكن للحاضرين أن يروا بشكل مباشر مدى قوة تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تقود الابتكار في تجربة العملاء على webOS. ومن بين الميزات الذكية العديدة المقدمة على منصة إل جي يستخدم AI Concierge ميزة التعرف على الصوت وسجل البحث وبيانات المستخدم لتقديم تطبيقات خاصة وتوصيات للمشاهدة و ذلك بفضل قدرته على التعرف على الأصوات المختلفة، يمكن لنظام التشغيل AI webOS نقل كل مستخدم لتلفزيون إل جي الذكي مباشرة إلى شاشته الرئيسية المخصصة دون الحاجة إلى تحديد ملفه الشخصي يدويًا.

وقال بارك هيونج سي، رئيس شركة إل جي للترفيه المنزلي: “تستمر أنشطة منصة webOS الخاصة بنا في التقدم بقوة من خلال التعاون الوثيق مع شركائنا وتركيزنا المستمر على تلبية الاحتياجات المتنوعة لعملائنا”.

وأضاف قائلا : “احتفالًا بمرور عقد من الابتكار في نظام التشغيل webOS، وإثراء الحياة اليومية للحرفاء من خلال نظام التشغيل webOS المدعم بالذكاء الاصطناعي، تعمل شركة إل جي على تسريع تحولها إلى شركة رائدة في مجال منصات الوسائط والترفيه”.

قد يعجبك ايضا