جلسة بمقر وزارة التجهيز بخصوص مشروع منطقة تبرورة

صفاقس من فوق - تبرورة - ميناء - باب بحرتم عقد جلسة بمقر وزارة التجهيز والإسكان بحضور المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية صفاقس للتطرق إلى الإشكاليات التي تحول دون الانطلاق في مشروع تطوير منطقة تبرورة واستغلال هذا الرصيد العقاري.

وشارك في هذه الجلسة علاوة على الرئيس المدير العام لشركة الدراسات وتهيئة السواحل الشمالية بصفاقس ممثلين عن وزارة النقل ووزارة الصناعة ووزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية.

وقد تم التداول بخصوص أهم الصعوبات التي تحول دون طرح المشروع للاستثمار خاصة من خلال غياب رؤية واضحة بخصوص ضبط التزامات الدولة اتجاه المشروع وكلفتها وروزنامة تنفيذها مما يستدعي الانتهاء من الدراسات المستوجبة في الغرض من جميع الأطراف وفي هذا الاطار تم الاتفاق على جملة من التدابير العملية التي يتعين إنجازها للتسريع في حل الإشكاليات.

وعلى هامش هذه الجلسة تطرق المعتمد الأول المكلف بتسيير ولاية صفاقس إلى مسألة فتح جزء من الواجهة البحرية من أرض المشروع أمام العموم لاستغلاله في السباحة على أن يتم عرضها على مصالح رئاسة الحكومة لاتخاذ الاجراء المناسب في شأنها باعتبار أن أرض المشروع وواجهتها البحرية هي ملك دولة خاص وملك عمومي بحري ويعود للشركة مسؤولية الحفاظ عليها وصيانتها وحمايتها من التعديات اخذا بعين الاعتبار إمكانياتها البشرية واللوجستية.

قد يعجبك ايضا